" إزيك والزي المحتشم "
إزيك!؟
والزي المحتشم
يا بنت الأصول
أمة الإسلام
والنبل ..
إزيك!؟
واللباس الهجين
ممزق،
سروال ضيق
تنورات قصيرة
مثيرة
تثير الفتنة
والمفاتن
خادشة للحياء
غزو الموضة
إزيك!؟
عارضة أزياء
واية حرية
تنشدين؟!
في ظل
الألبسة الفاضحة
والتبرج ..
إزيك!؟
يا بنت الأصول
أمة الإسلام
والنبل
يا للهول!
والزي المهول
ثياب هجينة
معصفرة
يا للعصرنة!
ازيك!؟
والزي المحتشم
زي أمهاتنا
محافظات
بعيدا عن التميز
الإغراء
والتبرج
ويا اسفاه!
أليس هذا عيب
وعار؟
مظهر مقزز
أمام الملا
واية حرية تنشدين!؟
اللبيرالية..
اللاتينية..
وتجاهلنا الهوية
بإسم الموضة
غزو العرى
حرية التميز
الإغراء
إزيك!؟
والزي المحاشم..
أنا لا اهجيك
ولا اذم
أناقتك والحسن
كل الحسن
انت ملالكه
اعتدال وقد
مزاج ورقة
تنير سمائي
وكيف يخلو
النجم والقمر
من السماء
ووجهك الصبوح
ازيك !؟
والزي المحتشم..
اغار عليك
وأخشى
يوم الحشر
والظلالة..
فأنا العبد الضعيف
شاعر، شويعر..
شغوف بجمالك
كامل الاوصاف
فاتنة الكمال
لولاك.. لولاك
ما عرفت الغزل
لولاك..لولاك
ما احسست بجمال
الحب..
ويا حبذا النقاب
والحجاب
للموضة غزى
وعوض..
وعند الحبيب المصطفى
الخبر اليقين
والموعظة:
"نساء كاسيات عاريات
مائلات رؤوسهن..."
لا يدخلن الجنة.
إزيك!؟
والزي المحتشم..
فالزهر لا يخلو من الشوك..
وللحديث بقية...
* الشاعر محمد بوزيان من الجزائر 2021.04.24

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق