لا تكمموا فمي
دعوني أقول
ألفظ وجع قلبي
حزن روحي
ومر السنين
******
إني من أمتي
عليل..سقيم
ليس لي إلا شعري
هو صوتي
قَولي وفِعلي
*******
الصمت قاتل
العقول ضامرة..وتضمر
أسبح عاريا
أبحث عن الزهور
عيناي متعبتان
تبحث عن حياة
إنها الكسل والخمول
******
أولد كل يوم
ولي كل الفصول
وكلي ارتعاش وذهول
أرقص على جراحاتي
أعبر تاريخي
كلي جليد
يكبر الجليد
وأكبر ويكبر
أنام مع هياكلي العظمية
********
الذكرى آلام موجعة
على أمة ترفل
كلها هزيم في هزيم
والدم الأرجواني
يملأ الأرض بوحشية
*******
أين عزتك أمتي
أين الشموخ والكبرياء؟؟؟
عمالقه التاريخ ذهبوا
والجبال تنكست وخجلت
والبحار مليئة بالدماء
فاضت امواجها وعلت
والشهداء دفنتهم الرمال
ماتت البطولة والأبطال
وسيوفنا كلها فتنة
تقتل نفسها بنفسها
والنساء تنشج الأكفان
*******
قد علمت
أن الأزواج والأبناء
إلى فناء وزوال
نذهب في مجاهل البعيد
والأرض للحزين
لا للسعيد
هنا يولد إنسان جديد
له نجمه وفلكه
وفضاءه الجديد
والحياة تهدر كالرعد
إنها خارج الإيقاع
مضطربة
إنها لا تعرف ما تريد
لا غناء فيها ولا نشيد
ما زالت الأرض هي الأرض
والمكان هو المكان
ومازلنا نلعن الزمان
ويُهتك عرض الإنسان
*******
نحن من تبدلنا
أيها الانسان
اعتب على نفسك
لا على المكان والزمان
********
لا تكمموا فمي
عندي ما أقول
ما زالت تعلق المشانق
ِونرقص على الحبال
كأننا الظلال
نتآكل..نحترق
وكأننا الخيال
أضعنا الطريق
كلنا عويل وبكاء
لاندري..أنحن في العلن
أم بتنا بالخفاء
إنا لسنا بالأحياء
ولسنا بالأموات
عراة نحن
وحولنا كله وباء
أعداء وأعداء
أين براءتنا..أين أوطاننا
والطفولة..وكل الحياة؟؟؟
*******
الطغاه تعلق المشانق
والأغاني من المحرمات
والنياشين ليست للبناة والعلماء
والفنانين والكتاب ..والأدباء والشعراء
إنها للجلاوزه قتلة الحياة
لاتكمموا فمي
عندي الكثير لأقول
وأقول ..وأقول.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق